منتدى أحلام البنات
السلام عليكم منتدى أحلام البنات
يرحب بك اذا كنت زائرة فاتفضلي
بالتسجيل أما إذا كنت عضوة
فاتفضلي بالدخول
وشكراً

منتدى أحلام البنات

اهلا بك يا زائر في أحلام البنات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
 
 


دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دلائل الفرح بالرحمة المهداة
الثلاثاء 20 ديسمبر - 9:33 من طرف رسمتك حلم

» المراقي والتداني والمقامات العالية
الثلاثاء 12 يوليو - 4:07 من طرف رسمتك حلم

» كم مرة أُسرى أو عرج برسول الله صلى الله عليه وسلم
الخميس 18 فبراير - 2:38 من طرف رسمتك حلم

» الويل ثم الويل لمن حرم النظر الي وجهي
الثلاثاء 12 يناير - 12:36 من طرف رسمتك حلم

» سلامة القلوب من الحقد
الثلاثاء 1 ديسمبر - 16:46 من طرف رسمتك حلم

» العقاب بالضرب في التربية الإسلامية
الأحد 15 نوفمبر - 11:50 من طرف رسمتك حلم

» الفرد الذى يبغيه الإسلام
الإثنين 21 سبتمبر - 7:29 من طرف رسمتك حلم

» تأثير صلاح القلب بالتربية الإيمانية
السبت 29 أغسطس - 18:28 من طرف رسمتك حلم

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ماسيليا
 
kaira
 
الاميرة الصغيرة
 
OMAYMA
 
اميرة الاحلام
 
امورة
 
اسيل الجزائرية
 
سنا القمر
 
لمياء
 
أميرة الفولاذ
 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 17 بتاريخ الأحد 14 يوليو - 4:50
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 188 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو ديلا فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 243 مساهمة في هذا المنتدى في 94 موضوع

شاطر | 
 

  معلومات عن الملائكة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لولة
عضوة مبدعة
عضوة مبدعة
avatar

عدد المشاركات : 88
النقاط : 8389
التقييم : 0
العمر : 18
بلدي : المغرب
♥تاريخ التسجيلي♥ : 03/06/2011

مُساهمةموضوع: معلومات عن الملائكة   الأحد 11 مايو - 17:04

معلومة عن الملائكة 



الرجاء النشر ولو لشخص واحد وجزيت خيراً

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 

بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شيء حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة 

قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان 

عددها(10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالى يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائماً بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله . 

وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي : 

ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له .

ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه , حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالى أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت. 

ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر. 

ملكين على الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر . 

ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس. 

و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شيء يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شيء بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائياً.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن الملائكة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى أحلام البنات :: القسم الاسلامي :: المواضيع الاسلامية-
انتقل الى: